خلاصه ماشینی:
"و شاء الاستاذ الزهاوی أن یثیر بحثا طریا لذیذا،أثاره بتلاوة بیت من قصیدته الفارسیة الرقیقة التی ألقاها فی حفلة الفردوسی العالمیة فی طهران،فحمی الوطیس بین الشرفی و الاستاذ طه الراوی کمهاجمین،و بین الزهاوی و عزام کمدافعین عن أبیات الفردوسی فی الشاهنامه و لاح خیال الشاعر العظیم ضاحکا من الجمیع و هو یخاطبهم بلسان زمیله الشاعر الخالد أنام ملء جفونی عن شواردها و یسهر الخلق جراها و یختصم» و اذا کان معروف الرصافی قد فاته حضور تلک الحفلة،فأنه لم یتأخر عن تکریم المازنی حیث زاره فأستقبله المازنی مرحبا و أهداه کتابه(خیوط العنکبوت)،فکتب الیه الرصافی بضعة أبیات شعریة یثنی فیها علی أسلوبه قائلا: أتی من(مصر)ذو القلم المجلی بعقد من بدائعه نحیت أتانا«المازنی»أبو المعانی و جامع شمل جوهرها الشتیت له فی منهج الآداب سمت نحاه فکان من أعلی السموت و بذ الکاتبین ففاز فیهم بأعظم شهرة و أجل صیت معانیه عرائس مجتلاة من الالفاظ تسکن فی بیوت بنی بیراعه للمجد بیتا و خص علاه فیه بالمبیت الی ان یقول: تراه علی فکاهته و قورا مهیبا فی الکلام و فی الصموت تکلم عن رضی فشفا و أحیا و عن غضب فجاءک بالممیت تقول اذ لقیت به أدیبا الا یا نفس حسبک من لقیت5 ** و قد ترکت هذه الزیارة علی قصر مدتها أثر اعمیقا فی نفس المازنی دفعه الی مزید من الاهتمام (4)اشارة الی قول المازنی فی صورته: أنظر الی وجهی الشتیم اللعین و احمد علی وجهک رب الفنون أحسب ان الله ما صاغتی کذلک الا رغبة فی المجون (5)دیوان الرصافی-الجزء الخامس شرح و تعلیق مصطفی علی طبعة وزارة الاعلام صفحة 261."