خلاصه ماشینی:
فی الإمامة ووجوب اللطف للشیخ محمد علی من أبی طالب ، المعروف بالشیخ علی الحزین الزاهدی ، المتوفی بالهند سنة 1181 ه.
واحدا بعد واحد ، مرتبة علی مقدمات : الأول فی إثبات إمامة أمیر المؤمنین علیه السلام بالعقل بعدم صلاحیة أحد غیره ووجود جمیع ما یعتبر عقلا فی الإمامة فیه دون غیره ، ثم بالبراهین النقلیة من طرق العامة فذکر منها أربعین برهانا ، ثم أربعین آیة من الکتاب ، ثم أربعین حجة من إقرار الصحابة کأبی بکر وعمر وعثمان ومعاویة وهکذا إلی تمام العشرة المبشرة ، ثم أقاریر سائر الأصحاب ثم الأئمة من بعد ، المقدمة السابعة عشرة فی تعیین الناجی من الثلاث والسبعین فرقة ، ثم المقدمات فیها شهابات ، الشهاب الأول فیما أنکر علی أولهم ، الشهاب الثانی ینقل فیه عن الآیات البینات.
بخط المولی علی محمد النجف آبادی ضمن مجموعة من رسائل العلامة الشیخ هادی الطهرانی ، المتوفی سنة 1321 ه ، والظاهر أنها من تصانیفه.
للسید المرتضی علم الهدی أبی القاسم علی ابن الحسین بن موسی الموسوی ، المتوفی سنة 436 ه.
نسخة فی مکتبة الخوانساری ، مع رسالة فی عصمة الأئمة للسید محمد بن عبد الکریم الطباطبائی.
742 ـ رسالة من الإمام عز الدین بن الحسن إلی الفقیه علی بن محمد أحمد البکری والجواب علیها حول مسائل الإمامة.
وقد جمع هذا الکتاب أخیرا وحققه وقدم له : الدکتور محمد هادی الأمینی ، وطبعه تحت اسم : السقیفة وفدک ، فی طهران ، مکتبة نینوی الحدیثة ، فی 152 ص من القطع الکبیر ، معتمدا علی روایة عز الدین عبد الحمید بن أبی الحدید المعتزلی ، المتوفی سنة 656 ه.