خلاصه ماشینی:
"و لعل ظهور الآیة یعطی ذلک:لان (؟؟؟):«فلو لا»التحضیضیة لنفر طائفة منهم ظاهر فی انه یجب علی هذه الطائفة منهم الخروج ثم عین غایة خروجهم هذا بقوله: «لیتفقهوا» و من المعلوم ان النفر للتفقه لا یکون الا الی النبی(ص)،لا الی الجهاد،و یدل علی هذا المعنی،الذی نری انه هو ظاهر الآیة اخبار کثیرة،نذکر منها علی سبیل المثال: 1-ما رواه السید هاشم البحرانی عن الکلینی بسند صحیح،عن یعقوب بن شعیب قال:قلت لابی عبد الله:اذا حدث علی الامام حدیث،کیف یصنع الناس؟قال:این قول الله عز و جل: «فلو لا نفر من کل فرقة منهم طائفة لیتفقهوا فی الدین،و لینذروا قومهم اذا رجعوا الیهم،لعلهم یحذرون» قال:هم فی عذر ما داموا فی الطلب، و هؤلاء الذین ینتظرونهم فی عذر حتی یرجع الیهم اصحابهم.
هذا بالاضافة الی وجود اخبار تدل علی بقاء الحکم و عدم نسخة و نذکر علی سبیل المثال: 1-ما رواه السید هاشم البحرانی،عن الکلینی بسنده الی جراح المدائنی،عن ابی عبد الله،قال:یستأذن الذین ملکت ایمانک،و الذین لم یبلغوا الحلم منکم ثلاث مرات کما امرکم الله،و من بلغ فلا یلج علی امه و لا علی اخته،و لا علی خالته،و لا علی سوی ذلک الا باذن،فلا یأذنوا حتی یسلم و السلام طاعة لله عز و جل قال:و قال ابو عبد الله(ع): لیستأذن علیک خادمک اذا بلغ الحلم فی ثلاث عورات،اذا دخل فی شیء منهن،و لو کان بیته فی بیتک،قال:و لیستأذن علیک بعد العشاء التی تسمی العتمة،و حین تصبح،و حین تضعون ثیابکم من الظهیرة،و انما امر الله عز و جل بذلک للخلوة،فانها ساعة عشرة و خلوة.."