خلاصه ماشینی:
"و بعد ان اقام مدة اربعین سنة متسترا فی کهفه و متنسکا جاء مدینة شالیم(مدینة السلام و هی القدس)فوجده اهلها رجلا صالحا فاقاموه ملکا علیهم و دعیت القدس ایضا یبوس نسبة الی الیبوسیین الذین لم یقو الیهود علی طردهم منها و کانت عاصمة لهم حتی قبض داود علی صولجان الملک علی مملکة اسرائیل کلها فحصنها و جعلها کرسی مملکته و صارت تدعی اورشلیم و المدینة المقدسة مدینة الملک و مدینة داود و صهیون و ورد ذکرها باسماء اخری کثیرة فی التوراة.
لکنهم لم یلبثوا ان شقوا عصا الطاعة بامرة رجل یهودی یدعی بارکوخبا و استولوا علی القدس وعدة محلات اخر فاسترجع المبراطور جیوشه التی کانت تحارب بقیادة یولیوس سفروس فی بریطانیا و بعث بها الی البلاد السوریة فبددت شمل العصاة و استعادت البلاد التی کانوا قد استولوا علیها و عاد هو الی اتمام بناء المدینة و بنی اسوارها علی الاسس القدیمة الا من جهة الجنوب فانه ضیقها فرارا من الاودیة و دعاها کولونیا غالیا کابیتولینا و بنی فیها علی اسس الهیکل هیکلا لجوبتیر و بنی هیکلا آخر للمریخ فی محل کنیسة القبر المقدس الحالیة.
و بقی اسم المدینة الجدید علیها مدة مئتین و خمسین سنة اذ اعاد لها الملک قسطنطین اسمها الاول و اذن للیهود بزیارة القدس و الدنومن اسوارها ثم اذن لهم بالدخول الیها لیبکوا و ینوحوا علی خراب هیکلهم المقدس قیل ان الیهود کانوا فی القرون الثلاثة الاولی کلما تشددت ایدیهم یضطهدون المسیحیین و قد بالغوا فی اضطهادهم اثناء ثورة بارکوخبا فاضطر المضطهدین ان یتحاشوا کل مداخلة معهم و صاروا ینتخبون مطارنتهم من الامم المتنصرین فقط."