خلاصه ماشینی:
"و لیس صحیحا أن النمو الاقتصادی یسمح بتجاوز الأزمات،بل أنه یخلق هذه الأزمات،و لیس صحیحا أیضا أنه بالإمکان وقف عجلة النمو الاقتصادی،فی الوقت الذی لا یملک ملیارات البشر فی العالم الثالث شیئا مثل،ملایین البشر فی البلدان الغنیة من وسائل الحیاة الإنسانیة الحقیقیة!!!لقد خلقت السوق العالمیة الغاب الحیوانیة من جدید،و فی صورة أبشع و أشد ضراوة و افتراسا لکل ما هو نبیل،و لکل ما هو حق،و صدق،و خیر، و جمیل،و هذا الغاب نفسه یسود حتی علی المستوی السیاسی،سواء فی البلدان الرأسمالیة أو البلدان الموصوفة بالاشتراکیة.
و یخلص بنا«جارودی»إلی توضیح أنه لا اشتراکیة دون تسام و تعال روحی فوق المادة،و فوق النمو الاقتصادی المحض،و تحقیق ذلک مستحیل فی النظام الرأسمالی و المارکسی علی السواء لأن الاثین واقعان فی نفس الخطأ و هو محاولة إقامة حضارة بدون إیمان لیس هذا فقط،بل إنه یدعو الغرب،إلی التلفت الواعی إلی الشرق و إلی فلاسفة الصوفیة الشرقیین و غیر الغربیین عربا أو غیر عرب فهم وحدهم الذین یفهمون فکرة التسامی(بتعلیم المنهج و الطریق اللذین یتحتم علینا نحن الغربیین أن نتعلمهما من متصوفة الشرق...
و یصل جارودی فی هذه النقطة إلی عام 3791 م حتی بعد توقیع معاهدة السلام،فیقول:«لقد استمر تصعید السیاسة الإسرائیلیة بلا هوادة،و بخاصة بعد اتفاقیات کامب دافید سبتمبر 8791 م(میونیخ مصر)،تلک التی جعلت من الممکن مضاعفة إنشاء المستعمرات الاستیطانیة فی الأرض المحتلة،و ضم القدس و الجولان إلی إسرائیل و ما یحدث فی لبنان بعد غزو لبنان 2891؛حیث أصبح المسرح غابة یتقاتل فیها الجمیع،و حیث یبتسم ببیجن ذات مرة و یقول[غیر یهود قتلوا غیر یهود!!!]ثم ماذا؟إن الحل کما یقول جارودی،بالرجوع إلی نصوصهم التی تقول[إن الحل هو طرد العرب من فلسطین و من الخارج و العمل علی تفتیت البلدان العربیة..."