چکیده:
Since ancient times, two forces have been struggling to gain control over the globe; the forces of good and evil. The struggle between these two poles will continue until the Day of Judgment. However, this point may appear controversial and should, therefore, be fully discussed and concretely established before delving into the details of the theoretical propositions of this paper.
خلاصه ماشینی:
"Iran, 2003 لفضائل العددیة ـ محمد حیاة الأنصاری ص 113 : حدثنا محمد بن التبنان بسر من رأی ، ثنا الحسن بن بشر البجلی ، ثنا سعدان بن الولید یباع السابری ، عن عطاء ابن أبی رباح ، عن ابن عباس أن رسول الله( قال : ( إن جعفر بن أبی طالب مر مع جبریل ومیکائیل له جناحان عوضه الله من یدیه فسلم ثم أخبرنی کیف کان أمره حیث لقی المشرکین ، فلذلک سمی الطیار فی الجنة ) وأبو بکر الخطیب فی ( تاریخه ) ( 2 / 274 ) ح / 210 أخبرنی محمد بن الحسین بن الفضل القطان ، أنبأنا أبو الحسین أحمد بن عثمان الغزی المعروف بابن بویان ، قال : نبأنا محمد ابن علی الوراق ویعرف بابن حمدان ، قال : نبأنا السمتی محمد بن حسان ، قال : نبأنا سیف بن محمد ابن أخت سفیان ، عن سفیان ، عن سلمة بن کهیل ، عن حبة بن جوین ، عن علی بن أبی طالب قال : ( بینما أنا مع النبی فی خیر أبی طالب التفت إلی جعفر فقال : أما أن الله قد وصلک بجناحین یطیر بهما إلی الجنة کما وصلت بجناح ابن عمک ) / صفحة 114 / أخرجه الترمذی فی ( السنن ) ( 5 / 374 ) ح / 3682 بعض ما ورد فی المنافقین ومرضی القلوب - مرکز المصطفی ص 332 : فلما نزل رسول الله( بقباء من طریق عمق سرح الناس ظهره، وأخذتهم ریح شدیدة حتی أشفق ، وقال الناس : یا رسول الله ما شأن هذه الریح ؟ فزعموا أنه قال " مات الیوم منافق عظیم النفاق «المنافق الذی هاجت الریح بسببه هو : بن زید بن التابوت ، مات ذلک الیوم وکان من عظماء یهود بنی قینقاع وکهفا للمنافقین ، وکان ممن أسلم ظاهرا ، وقد أشار إلی ذلک الامام السبکی فی تائیته بقوله : وقد عصفت ریح فأخبرت أنها - لموت عظیم فی الیهود بطیبة ( معالم التنزیل للبغوی 8 : 370 ، وتفسیر ابن کثیر 4 : 158 ، والسیرة الحلبیة 2 : 79» ولذلک عصفت ، ولیس علیکم منها بأس إن شاء الله " وکان موته غائظا للمنافقین - قال جابر بن عبد الله(: فرجعنا إلی المدینة فوجدنا منافقا عظیم النفاق مات یومئذ - وسکنت الریح آخر النهار فجمع الناس ظهرهم ، وفقدت راحلة رسول الله( من بین الإبل ، فسعی لها الرجال یلتمسونها ، فقال رجل من المنافقین کان فی رفقة من الأنصار : أین یسعی هؤلاء الرجال ؟ قال أصحابه : یلتمسون راحلة رسول الله(، فقال المنافق : ألا یحدثه الله بمکان راحلته ؟ فأنکر علیه أصحابه ما قال ، وقالوا : قاتلک الله ، نافقت ، فلم خرجت وهذا فی نفسک ؟ لا صحبتنا ساعة ."