خلاصه ماشینی:
"28-و فی الصفحة نفسها:(من حلف محولا،فالنفر)و الصواب کما فی المخطوطة:(مثل حلف هاؤلاء النفر).
29-و فی الصفحة نفسها:(لذی الجوار)و الصواب کما فی المخطوطة:(لدی الجوار).
32-و فی الصفحة نفسها:(یوجب بالغضب)و الصواب کما فی المخطوطة: (یؤخذ بالغضب).
و الصواب کما فی المخطوطة:(لقد فعل هاؤلاء القوم فلا لهم به علی الناس فضول).
35-و فی الصفحة نفسها:(مما سر نی بذالک حمر النعم)و الصواب کما فی المخطوطة:(فما سر نی أن لی حمر النعم و أنی نکثته).
45-و فی الصفحة نفسها:(إنی إذا راع حالی)و الصواب کما فی المخطوطة: (إنی إذا راع مالی).
49-و فی الصفحة نفسها:(و یناویء قریشا)و الصواب کما فی المخطوطة: (و یناءی قریشا).
51-و فی الصفحة نفسها:(و أتی علی علیه السلام فأخبره)و الصواب کما فی المخطوطة:(و أتی علی علیه السلام رسول الله صلی الله علیه و سلم فأخبره).
76-ص 50:(بن أبی أزیهر الرؤاسی)و الصواب کما فی المخطوطة:(ابن أبی أزیهر الدوسی)،و ابن أبی أزیهر من قبیلة دوس،و هو معروف،و لهذا لا داعی لما جاء فی الحاشیة.
80-ص 53:(إنی رجل حاج أیدع بی)و الصواب کما فی المخطوطة(أبدع بی)بالباء الموحدة و علی هذا فتغیر الحاشیة.
82-ص 53:(إلی بیت الرجال فلیأخذ أی رجل أحب)و الصواب کما فی المخطوطة:(إلی بیت الرحال فیأخذ أی رحل أحب).
و هنا ملاحظة:هو أن المحقق-وفقه الله-ترک کلمتی(ثنا)و(أنبأ)کما فی الأصل،و معروف أن المراد بهما:(حدثنا)و(أنبأنا)و لکن لیس کل قراء الکتاب یدرکون هذا،فکان الأولی إثبات الکلمتین کاملتین کما جری علی هذا محققو الأجزاء المطبوعة من الکتاب.
144-ص 102:(ثنا مسلم ما حب الحناء)و فی الحاشیة:(هکذا جاءت فی المخطوطتین و لم أجد لها تفسیر و صواب الکلمة کما فی الأصل:(حدثنا مسلم صاحب الحناء)."